الأربعاء، يناير 27، 2010

التخطيط للثورة

التخطيط للثورة

طبعا سائني موضوع حظر التجوال وأخذت أفكر في طريقة لكسر حظر التجوال وكما سائني حظر التجوال ساء ناس كثيرين غيري ، وبحثت عن أحد يكون لديه حيلة في الخروج من هذا المأزق فوجدت غاري هاميل
فحدثته عن موضوع الحظر ووجدته مستاءا جدا وكانت نصيحته لي التخطيط للثورة في الوادي
فقلت له وكيف نخطط للثورة في الوادي فقال لي الآتي
أولا :علينا أن ننشيئ وجهة نظر
ثانيا :نكتب بيانا بالاهداف
قلت له وكيف سنكتب بيانا بالاهداف فقال لي :
1- عرض حتمية القضية
2- مخاطبة الحاجات والتطلعات البشرية
3- تحديد معان ضمنية للتحرك وبيان نقطة البداية
4- إشارة التأييد وبيان كيفية المساهمة
5- نبحث عن قنابل بيانية حقائق دامغة تتحدي الهوي وتخلق حاجة ملحة
6- عبارات بسيطة سهلة التناقل
7- كلاما بناءاً ولا نسترجع الفشل الماضي ولا نبحث عن المتهمين
8- توصيات عريضة ولا نناقش عمل حتمي
9- لا نطل البيان
10- نركز علي الفرص
11- أحيانا نحتاج إلي العصا ( بيان أن الأمور تزداد سوءاً)
فقلت له الله ينور عليك ياعم غاري هاميل أنت كنت فين يارجل واضح إننا هنتعاون سوي طيب وما هي باقي الخطوات
فقال لي ثالثا: ننشيئ تحالف
من السهل التعامل مع الثائرين إذا كانوا مشرذمين ومنعزلين أما إن كانوا كصوت واحد وجزء من تحالف معترف به فإنه يصعب التعامل معهم

ثم أحسست بأحد يتبعنا فقلت صه
وتحدثنا في موضوع آخر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق